جليزمراكش

وزيرة الإنتقال الرقمي و والي جهة مراكش يطلعان على استعدادات تنظيم معرض جيتكس إفريقيا

اطلعت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بمعية والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش والوفد المرافق لهما، اليوم الإثنين 22 أبريل 2024، (اطلعت) على الاستعدادات الجارية لتنظيم النسخة الثانية من معرض “جيتكس إفريقيا” المزمع عقدها في الفترة الممتدة ما بين 29 و31 ماي 2024.

بعد النجاح الذي عرفته النسخة الأولى للمعرض والأثر الإيجابي الذي تركه لدى كل المشاركين والزوار، سعت الوزيرة وكذا الوالي، خلال هذه الزيارة، إلى الوقوف على حيثيات تنظيم هذه النسخة من خلال تسخير كافة الموارد البشرية والوسائل اللوجيستية من طاقة وماء صالح للشرب وشبكة الاتصالات وكل ما يلزم للحفاظ على أمن وصحة رواد المعرض.

وقد أكد الوالي على ضرورة تأهب جميع المصالح المعنية عبر تكريس المجهودات اللازمة بغية ضمان نجاح وتميز هذه النسخة من المعرض الذي يعتبر واجهة إفريقية وعالمية لمدينة مراكش.

و ستعرف هذه النسخة مشاركة 128 دولة من بينها السينغال، إثيوبيا، مصر، إسبانيا، فرنسا والإمارات المتحدة، كما سيستقبل هذا الحدث أزيد من 900 عارضا و400 شركة ناشئة تعمل في مجال الابتكار والتكنولوجيا الحديثة.

وفي ختام الزيارة، أشادت الوزيرة و الوالي بالجهود المبذولة من طرف جل المنظمين والمتدخلين لإنجاح هذا الحدث القاري الذي يستهدف النهوض بالابتكار التكنولوجي والانتقال الرقمي، تماشيا مع التوجيهات السامية للملك محمد السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى