أقاليمشيشاوة

نشطاء هيئة حقوقية بآسفي وطاطا يُنددون باعتداء رجل أمن على رفاقهم بإيمنتانوت

عبر المكتبين الإقليميين للهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الانسان بطاطا وآسفي، عن إدانتهما لما أسمياه الإعتداء الشنيع الذي تعرض له مناضلو الهيئة بإيمنتانوت اقليم شيشاوة، من طرف رجل أمن.

 

وأكد المكتبين الإقليميين تضامنهما المطلق واللامشروط مع مناضلي الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الانسان بإيمنتانوت، واعتبرا أن ما قام به العنصر الامني يدخل في باب التضييق على الحقوق و الحريات، و الذي يأتي في سياق وطني ودولي معروف، هدفه عرقلة مساعي الإصلاح الحقيقية المنشودة التي يطمح إليها المغرب و الموسسة الأمنية خاصة.

 

وعبّر نشطاء الهيئة بأسفي و طاطا عن شجبهم واستنكارهم استمرار سياسة تكميم الأفواه و استغلال النفوذ و الشطط في استعمال السلطة في مواجهة المناضلين و الفاعلين الحقوقيين، وطالبوا الجهات المختصة إقليميا بتحمل مسؤوليتها كاملة في ردع مثل هذه التصرفات التي تسيء إلى المؤسسة الأمنية و تناقض تطلعاتها نحو تخليق و تعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

 

ودعوا جميع الفروع الاقليمية التابعة للهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الانسان إلى الاستعداد للدفاع عن الحقوق و الحريات و الى التصدي بكل حزم الى كل من سولت له نفسه اهانة مناضلي الهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى