رياضة

غوميز: تنظيم مونديال 2030 بالمغرب والبرتغال وإسبانيا سيكون “مبتكرا” و”غير مسبوق”

قال رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، فرناندو غوميز، اليوم الأربعاء، إن تنظيم كأس العالم 2030 في المغرب والبرتغال وإسبانيا سيكون “مبتكرا” و”غير مسبوق”.

وقال غوميز، في بلاغ نشر على موقع الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، عقب اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف المغرب- إسبانيا- البرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم، إن “كل بلد من بلداننا سيجلب تقاليد كرة القدم النابضة بالحياة، والخبرة التنظيمية غير المسبوقة والقدرة على الابتكار التي ستحدد بالتأكيد مستقبل المنافسة”.

وعبر رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم عن سعادته الغامرة والتزامه التام بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تنظيم هذا العرس الكروي العالمي بالمغرب وإسبانيا والبرتغال.

وكان بلاغ للديوان الملكي قد أعلن الملك محمد السادس، يزف بفرحة كبيرة للشعب المغربي خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف المغرب- إسبانيا- البرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

وقال الملك إن “هذا القرار يمثل إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى”.

وبهذه المناسبة، أعرب الملك محمد السادس عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى