الضاحيةمراكش

جماعة سعادة تنظم ورشة حول الإعداد المشترك لبرنامج الجماعة المنفتحة

تنظم جماعة سعادة يوم الأربعاء المقبل، بقاعة الإجتماعات بالمركز المتعدد الإختصاصات التابع للجماعة، ورشة للإعداد المشترك لبرنامج الجماعة المنفتحة، بمشاركة أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع المحدثة لدى مجلس الجماعة.

 

الورشة التي ستنطلق على الساعة الحادية عشر صباحا، تندرج ضمن سلسلة اللقاءات التي تهدف إلى إعداد مسودة لبرنامج الإنفتاح، حيث سيتم تنظيم استشارات حولها قبل المصادقة عليها من طرف مجلس الجماعة خلال دورة أكتوبر 2023.

 

الورشة التي تأتي في إطار “برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة”، سبقها تنظيم لقاء تواصلي حول هذا البرنامج شهر يناير المنصرم بمقر ولاية جهة مراكش أسفي، وكذا ورشة تكوينية عن بعد حول مبادئ ومنهجية الانفتاح لفائدة الجماعات الترابية أعضاء الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة بالجهة شهر فبراير المنصرم.

 

وقد انخرطت جماعة سعادة في الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة التي تأسست بتاريخ 21 أكتوبر 2022 والتي تضم 12 جهة و4 مجالس إقليمية و50 جماعة.

 

وتعد الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة فضاء للحوار ولتبادل التجارب من أجل تكريس مبادئ الانفتاح، والمتمثلة في الشفافية والمساءلة والحق في الوصول الى المعلومة والمشاركة المواطنة والرقمنة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يتم تنفيذه بإشراف من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، بشراكة مع جمعية جهات المغرب وجمعية أمباكت للتنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى