وطني

استنئافية الرباط تشرع في محاكمة المتهمين باغتصاب “طفلة تيفلت”

محكمة الإستئناف: تشرع غرفة الجنايات الإستئنافية لدى محكمة الإستئناف بالرباط، غدا الخميس سادس أبريل، في محاكمة المتهمين الثلاثة باغتصاب الطفلة “سناء” بتيفلت.

 

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الرباط، حكمت على متهمين اثنين في الملف، بسنتين حبسا، منها 18 شهرا نافذا وموقوفة في الباقي، بينما حكمت على المتهم الثالث بسنتين حبسا نافذا، مع أداء المتهمين لتعويض لفائدة الضحية التي ينوب عنها والدها لكونها قاصر.

 

وقد أثار الحكم الذي وصفته هيئات حقوقية بـ”المخفف والمهين” موجة من الغضب والإستنكار، فيما اعتبرته أسرة الضحية مخيبا للآمال وغير منصف في حق ابنتها، سيما وأن “الخبرة الجينية أثبتت أن الولد هو ابن أحد المعتدين الثلاثة بنسبة 99.99 بالمائة”.

 

وتتهم أسرة الطفلة سناء البالغة من العمر 12 عاما، رجلا متزوجا وله أبناء وابن أخيه وجارهم، باغتصاب والتسبب في حملها.

 

وعبرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان، في بيان صادر يوم ثاني أبريل الجاري، عن إدانتها الشديدة لـ”الحكم المخجل والمخفف وغير العادل والمهين لحقوق وكرامة الطفلة سناء (طفلة تيفلت) وأسرتها والمجتمع، والصادر من طرف محكمة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط والقاضي بسنة ونصف وسنتين في حق ثلاث اشخاص أعمارهم (25،32 و37) عاما تناوبوا على اغتصاب طفلة قاصر بدوار الغزاونة نواحي تيفلت، لم يتجاوز عمرها 11 ربيعا، نتج عنه حمل”.

 

وطالبت الجمعية المغربية بفتح تحقيق قضائي نزيه حول الحكم الذي وصفته بـ”الفضيحة”، لكونه يفتقد وفق البلاغ لـ”المشروعية ولقواعد العدل والإنصاف ويدين الضحية واسرتها والمجتمع، ويقوي سياسة الافلات من العقاب في جرائم الاستغلال الجنسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى