وطني

جنايات فاس تشرع في محاكمة أمنيين بتهمة “اختلاس أموال غرامات السير”

عقدت غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بفاس، أمس الثلاثاء 12 مارس الجاري، ثاني جلسة لمحاكمة سبعة رجال أمن بجناية “اختلاس أموال عمومية والتزوير في محرر رسمي واستعماله”.

ويتابع مقدم شرطة وضابطا أمن بولاية أمن فاس في حالة اعتقال بسجن “بوركايز”، فيما يتابع خمسة أمنيين آخرين في حالة سراح، بناء على شكاية للمديرية العامة الوطني، قبل أسابيع، بعد افتحاص إداري في مكتب مخالفات السير.

وأسفرت تحريات لجنة تفتيش عن وجود اختلالات في المكتب نفسه، الذي يعالج أموال الغرامات الصلحية ومخالفات السير والجولان، وهو ما جعل المديرية تتقدم بشكاية لدى الوكيل العام للملك باستئنافية فاس والذي قرر متابعة خمسة أمنيين في حالة سراح، منهم ضابطي أمن ومقدم رئيس وضابط أمن ممتاز، فيما تمت متابعة اثنين آخرين في حالة اعتقال.

وانطلقت أول جلسة لمحاكمة المتهمين يوم 27 فبراير الماضي، حيث قررت غرفة الجنايات الابتدائية تأجيل القضية لجلسة أمس من أجل استدعاء الإدارة العامة للأمن الوطني مع مهلة لإعداد الدفاع، واستدعاء المصرحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى