أقاليمشيشاوة

تعنيف فتيات كنّ يحفظن القرآن داخل خيمة يجرّ أبا وابنه للإعتقال بإقليم شيشاوة

أحالت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي مجاط بإقليم شيشاوة، شخصا مسنا وابنه على النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، على خلفية واقعة التهجم على فتيات كن يقرأن القرآن الكريم داخل خيمة بدوار “إغيل نتلغمت” التابع لجماعة أداسيل.

و وفق المعطيات المتوفرة في الموضوع، فقد تم ايقاف الأب وابنه عصر أول أمس الإثنين، على إثر شكاية تقدمت بها الفتيات و أسرهن إلى عناصر الدرك الملكي بمجاط.

ويظهر مقطع الفيديو الذي تم تداوله بشكل واسع على شبكات موقع التواصل الإجتماعي، لحظة اقتحام الأب عشية يوم الجمعة المنصرم، لخيمة تتواجد بها مجموعة من الفتيات بدعوى إزعاجه بقرائتهن لكتاب الله، حيث دخل معهن في ملاسنات قبل أن يعمد إلى ركلة مائدة بها مجموعة من المصاحف وبعثرتها على الأرض.

وعلى الرغم من كون إحدى الفتيات حاولت إقناعه بكونهن انتهين من حصة القراءة، إلا أنه أصر على إهانة المصحف الشريف عبر قلب المائدة البلاستيكية التي كانت تحتوي على مجموعة من المصاحف، ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل عمد الأب بمعية ابنه الذي دخل على الخط، إلى إخراج الفتيات من الخيمة وطردهن بالقوة، وتوعد بإضرام النار فيها إن فكرن في العودة إليها.

وبناء على تعليمات النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، تم اخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية لحين احالتهما على انظار العدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى