رياضة

منتخب كوت ديفوار يُزيح مالي ويضرب موعدا في نصف النهائي مع “فهود” الكونغو

تأهل منتخب كوت ديفوار إلى النصف النهائي من كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (كوت ديفوار – 2023)، عقب تغلبه على نظيره المالي، بهدفين مقابل واحد، في الأشواط الإضافية من المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت على أرضية ملعب السلام في بواكي برسم دور الربع من المسابقة.

وسجل منتخب “النسور” المالية أولا عبر اللاعب نيني دورغيليس (د 71)، قبل أن يدرك “الفيلة” التعادل عن طريق اللاعب سيمون أدينغرا (د 90)، فيما منح عمر دياكيتي هدف التأهل للكوت ديفوار (د 120).

وشهدت المباراة إشهار حكم المباراة، محمد عادل، للبطاقة الحمراء في وجه المدافع الإيفواري أوديلون كوسونو (د 44)، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية وكذا عمر دياكيتي (د 120).

ويواجه “فيلة” كوت ديفوار في نصف النهائي “فهود” الكونغو الديموقراطية الذين تأهلوا، يوم أمس الجمعة، على حساب غينيا.

وكان الإيفواريون بلغوا دور الربع بعد تغلبهم على المنتخب السنغالي، حامل لقب النسخة السابقة من الكان، بركلات الترجيح، فيما بلغت مالي دور الربع بعد فوزها على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هداف واحد.

وتختتم منافسات دور الربع النهائي، مساء هذا اليوم، بإجراء مباراة الرأس الأخضر ضد جنوب إفريقيا، على ملعب شارل كونان باني بياموسوكرو.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى