الضاحيةمراكش

أولياء تلاميذ ثانوية ابن خلدون بأكفاي يطالبون بتسريع بناء قاعتين لتخفيف الإكتظاظ

وجّهت جمعية أباء و أولياء التلاميذ بثانوية ابن خلدون بجماعة أكفاي التابعة لعمالة مراكش، رسالة إلى رئيس فيدرالية جمعيات أمهات و أباء و أولياء التلاميذ بالمغرب، تطالب من خلالها التدخل لتسريع إنجاز مشروع بناء حجرتين دراسيتين للتخفيف من حدة الإكتظاظ الذي تعرفه هذه المؤسسة.

و وفق رسالة الجمعية التي توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منها، فإن “ثانوية ابن خلدون بجماعة أكفاي، والتي تحتضن المستويين الإعدادي والثانوي على مستوى جماعة أكفاي وايت إيمور ودواوير من جماعات مجاورة، تعرف حالة من الإكتظاظ حيث بلغ عدد التلاميذ المسجلين برسم الموسم 2022 – 2023 مايزيد عن 1700 تلميذ وتلميذة بمعدل تجاوز 50 تلميذا في القسم الواحد”.

و أشارت الرسالة إلى أن “إدارة المؤسسة واجهت صعوبات كبيرة في تدبير تمدرس التلاميذ خلال الموسم المنصرم، حيت اضطرت إلى استغلال قاعات المطالعة والمطعم والمختبر والاستغناء عن المواد الغير المعممة، مما يندر بدخول مدرسي مضطرب خلال السنة القادمة حيث يرتقب أن يتجاوز عدد التلاميذ 2000 تلميذ، ومن المحتمل عدم تمكن تلاميذ السنة الثانية بكالوريا من إيجاد مقاعدهم داخل المؤسسة، حيث اقترحت المديرية الإقليمية نقل تلاميذ جماعة اكفاي الى ثانوية أخرى بجماعة سيد الزوين مما سيؤثر سلبا على التحصيل الدراسي وعدم قدرة الآباء على دفع مصاريف التنقل من جهة أخرى…”.

وطالبت الجمعية رئيس الفيدارالية بالتدخل من أجل تسريع بناء القاعتين الدراسيتين التي كانتا موضوع صفقة عمومية سنة 2021، والتي أعلنتها المديرة الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة بمراكش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى