وطني

تسخير طائرتي “كنادير” لإخماد حريق جبل القرع بتاونات

تواصل فرق الإطفاء التابعة للوقاية المدنية والوكالة الوطنية للمياه والغابات والدرك الملكي والسلطات المحلية، جهودها لاحتواء حريق جبل لقرع بتاونات، الذي اندلع جراء موجة الحر الشديدة التي تشهدها المنطقة.

ومنذ اليوم الأول، تحاول عناصر الإطفاء في تاونات محاصرة الحريق، وذلك بهدف منع وصول النيران إلى منازل الدواير القريبة من جبل القرع، وهي بوعادل وأولاد أزام.

وأوضح ياسين العايدي، المدير الإقليمي بالنيابة للمياه والغابات بإقليم تاونات، أن هذا الحريق كان قد اندلع يوم أمس الثلاثاء 29 غشت، في تمام الساعة الواحدة وأربعين دقيقة، بسبب موجة الحرارة ورياح الشرقي.

وأورد العايدي، في تصريح لـSNRTnews، أن مساحة الأراضي التي أتت عليها النيران حتى الآن تقدر بـ 25 هكتارا من الغابات، والتي تتألف أساسا من أشجار الصنوبر والأصناف الغابوية الثانوية.

وشرح المتحدث ذاته أن عوامل عدة ساهمت في انتشار هذا الحريق بسرعة، منها صعوبة التضاريس وقوة سرعة الرياح، بالإضافة إلى نوعية الغطاء النباتي القابل للاشتعال بسرعة.

وقد تم تسخير عدد كبير من الموارد البشرية للمشاركة في إخماد هذا الحريق، وذلك من عناصر الوقاية المدنية والوكالة الوطنية للمياه والغابات والدرك الملكي والسلطات المحلية، مدعومة بأفراد من الساكنة المحلية.

كما جرى تسخير طائرتي كنادير للمساهمة في عمليات إخماد هذا الحريق، حيث قامتا بـ14 طلعة جوية لذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى