المنارةمراكش

مدينة مراكش تعزز ربطها الجوي من الرحلات الطويلة عبر مطار الدوحة

تتميز دينامية نمو النشاط السياحي بجهة مراكش- آسفي بعودة الربط الجوي من الرحلات الطويلة، والذي يمثل فرصة لبلوغ أسواق بعيدة في آسيا وأوقيانوسيا وأوروبا الوسطى وإفريقيا.

 

وذكر بلاغ للمجلس الجهوي للسياحة بجهة مراكش-آسفي أن الخطوط الجوية القطرية، إحدى شركات الطيران الرائدة في العالم، فخورة بالإعلان عن إطلاق رحلتها المباشرة الجديدة التي تربط الدوحة، عاصمة قطر، ومراكش، إحدى الوجهات التي تحظى بإقبال كبير في المغرب، مبرزا أن هذه الرحلة الجوية سيتم تسييرها أربع مرات في الأسبوع، متيحة بذلك للمسافرين مزيدا من المرونة والربط الأمثل بين المدينتين.

 

وخصص المجلس الجهوي للسياحة بجهة مراكش-آسفي، بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، والمكتب الوطني للمطارات، استقبالا لركاب الرحلة الافتتاحية يوم الجمعة 30 يونيو 2023 على الساعة 5:30 مساء، إيذانا بمرحلة جديدة لوجهة مراكش عبر هذا الطريق المباشر إلى أسواق ذات إمكانات كبيرة من قبيل دول الخليج، والصين، واليابان، وكوريا الجنوبية، وأستراليا.

 

كما كشف المصدر ذاته، التزام شركة الخطوط الجوية القطرية بتوفير تجربة سفر لا مثيل لها لركابها على متن طائرات عصرية من طراز بوينغ 787-8 التي تتسع لـ 232 مقعدا، 22 منها على درجة رجال الأعمال.

 

يذكر أن مراكش سجلت خلال الأشهر 5 الأولى من سنة 2023، أكثر من 3 ملايين و 689 ألفا و 415 ليلة سياحية بزيادة نسبتها (+ 12 بالمئة)، ومعدل ملء من حيث ليالي المبيت بالوحدات الفندقية المصنفة بنسبة 68 بالمئة (5 نقاط أكثر من 2022)، بينما استقبل مطار مراكش المنارة الدولي، في الفترة ذاتها، مليونين و686 ألفا و278 مسافرا محققا بذلك ارتفاعا بنسبة 65 بالمئة مقارنة بسنة 2022.

المراكشي/ و م ع

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى