وطني

مصـ ـرع مشجعة رجاوية يدفع البرلمان لمسائلة بنموسى حول سوء التنظيم

طالب رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب،رشيد حموني، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى بالكشف عن “حيثيات وملابسات ومسؤوليات وفاة المواطنة، المشجعة المذكورة” و ” التدابير التي يتعين عليكم المبادرة إلى اتخاذها، إلى جانب الجهات المعنية الأخرى، من أجل القطع مع أساليب العبث التي تنهجها بعض الأطراف المحسوبة على الرياضة الوطنية، لا سيما في مجال تدبير المنافسات الرياضية والولوج إلى الملاعب وتدبير التذاكر”.

 

وذكر رئيس الفريق الوزير في معرض سؤال كتابي وجهه للوزيربكون ” مشجعة من أنصار فريق الرجاء البيضاوي، رحمها الله، توفيت في محيط مركب محمد الخامس، وهي تتأهب لدخول الملعب من أجل متابعة مباراةٍ لفريقها بمناسبة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا”.

 

وكشف رئئيس الفريق في معرض سؤاله ” بأنَّه من المُرَجَّح، حسب الصور والمعطيات التي تم تناقلها إعلاميا، أن يكون سوءُ تنظيم دخول الجماهير الرياضية إلى الملعب، والفوضى العارمة التي رافقت هذا الحدث الكروي، سبباً من أسباب هذه الفاجعة الإنسانية المؤلمةط.

 

واضاف الحموني، “بالنظر إلى أن تنظيم ولوج الملاعب الرياضية، الذي تُشرف عليها أحياناً شركات مفوضة يشوبه، في عدد من المناسبات، كثير من الازدحام والتدافع والفوضى والعبث والعشوائية، والمحاباة كذلك، حيث سجلنا في كثيرٍ من المنافسات الرياضية عدم تمكن مواطنات ومواطنين من الدخول إلى الملاعب رغم اقتنائهم للتذاكر سلفاً، بالنظر أيضا إلى ما يكتسيه الموضوع من أبعاد هامة: أمنية واجتماعية وتدبيرية ورياضية وسياسية، تندرج كلها ضمن مقاربات الحكامة المعتمدَة”.

 

وسائل الحموني الوزير بنموسى، “من منطلق إشرافكم على القطاع الرياضي، وحتى لا تتكرر مثل هذه المآسي والفواجع، حول حيثيات وملابسات ومسؤوليات وفاة المواطنة، المشجعة المذكورة، رحمها الله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى