مراكش

مديرية التعليم بمراكش توفد لجنة إلى المؤسسة التي انهار بها سقف حجرة در اسية

أكدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمراكش أن ما وقع بالوحدة المدرسية أولاد أزبير التابعة لمجموعة مدارس المحمدية بتراب جماعة الويدان، ليس انهيارا لحجرة مكتملة البناء كما تم تداوله و إنما بحجرة لا زالت في طور البناء.

و أوضحت المديرية في بيان توضيحي أن الأمر يتعلق بسقوط جزء من ألواح البناء (الوردي) المستعملة في تغطية سقف الحجرة أثناء صب الخرسانة، مشيرة إلى أن تتبع الورش يتم وفق النصوص القانونية والتنظيمية المؤطرة له، وأن هذا التتبع موثق بمحاضر بدفتر الورش.

و أشارت المديرلاية الإقليمية إلى أنها أوفدت لجنة إلى عين المكان لمعاينة الحادث ودعت مختلف المتدخلين لدراسة أسبابه واتخاذ الإجراءات التقنية والقانونية اللازمة في شأنه.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، طالبت بفتح تحقيق في انهيار سقف حجرة بالوحدة المدرسية أولاد أزبير التابعة لمجموعة مدارس المحمدية بتراب جماعة الويدان التابعة لعمالة مراكش.

وقالت الجمعية في بلاغ توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منه، إن خبر انهيار سقف الحجرة الدراسة أمس الثلاثاء خامس شتنبر 2023 فور الإنتهاء من عملية البناء، تأكد من خلال تواصل بعض أولياء التلاميذ مع الجمعية.

وأشارت الجمعية إلى أنه سبق لها من خلال تتبّعها لواقع التعليم والبنى التحتية بمراكش أن نبهت إلى الحالة المزرية التي تعرفها الحجرات الدراسية المهترئة والتي كان جلّها من البناء المفكك، بل إِستُعمِلَت حتى بعض الحجرات ذات البناء الطيني القديم في زمن التبجح بشعارات رنانة من قبيل الجودة ومدرسة النجاح والمدرسة الرائدة…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى