وطني

تٌوبِع على خلفية شكاية وزير العدل.. إستئنافية أكادير تدين رضا الطاوجني بـ4 سنوات حبسا

قضت الغرفة الجنحية التلبسية لدى محكمة الإستئناف بأكادير، اليوم الثلاثاء 23 أبريل الجاري، بإدانة المدون واليوتيوبر محمد رضا الطاوجني بأربع سنوات حبسا نافذا، وهي ضعف العقوبة الحبسية التي صدرت في حقه ابتدائيا.

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية بأكادير، قضت يوم الأربعاء 21 فبراير المنصرم، بمؤاخذة المتهم من أجل ما نسب اليه و الحكم عليه بسنتين حبسا نافذا، و غرامة نافذة قدرها عشرون ألف (20.000) درهم، و بأدائه لفائدة المطالب بالحق المدني في شخص الوزير وهبي تعويضا قدره درهم واحد، مع الصائر و الإجبار في الأدنى .

وكانت النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بأكادير، قررت يوم الإثنين 12 فبراير الفارط، متابعة المدون محمد رضا الطاوجني في حالة اعتقال مع إحالته على أول جلسة خلال نفس اليوم لبدء محاكمته، وذلك على خلفية شكاية تقدم بها ضده وزير العدل عبد اللطيف وهبي بسبب ملف “إسكوبار الصحراء”.

وقد تم إيداع المدون والناشط الفايسبوكي رضا الطاوجني السجن المحلي لآيت ملول بناء على قرار النيابة العامة، الذي يقضي بمتابعته في حالة اعتقال بتهمة “انتحال مهنة ينظمها القانون، إهانة موظف عمومي أثناء قيامه بمهامه في حالة عود، بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كادبة بقصد المس بالحياة الخاصة الأشخاص أو التشهير بهم، وتسجيل وبث صور شخص دون موافقته”.

وكانت مصالح الأمن بمدينة أكادير استدعت الطاوجني للإستماع إليه بخصوص شكايتين تقدم بهما وزير العدل؛ عبد اللطيف وهبي، بصفته الوزارية، على خلفية شريط فيديو للطاوجني حول تورط نافذين بحزب “البام” في قضية “إسكوبار الصحراء”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى