مراكش

مرشحون يعانون “اختلالات نفسية” إجتازوا مباراة المرشدين السياحيين بمراكش

علمت صحيفة “المراكشي” من مصادر مطلعة، أن قائمة المرشحين الذين اجتازوا مباراة المرشدين السياحيين الأسبوع المنصرم بمراكش، ضمت عددا من الأشخاص الذين يعانون من اختلالات واضطرابات نفسية وعقلية.

 

و أشارت ذات المصادر، إلى أن المباراة التي أعلنت عنها وزارة السياحة لفائدة المرشدين غير النظاميين الذين يتوفرون على تجربة ميدانية، اجتازها نحو 2100 مترشح، مبرزة أن المباراة التي استمرت على مدى خمسة أيام (من الإثنين 22 ماي إلى الجمعة 26 ماي) شارك فيها مجموعة ممن يعانون اضطرابات نفسية وعقلية.

 

ولفتت ذات المصادر، إلى أن جل هؤلاء كانوا يدلون لعناصر الفرقة السياحية بملفات وشواهد طبية بشأن إصابتهم باضطرابات نفسية وعقلية، بعضهم كان يشهرها لتجنب الإيقاف بفعل امتهانه للإرشاد السري.

 

وكانت وزارة وزارة السياحة والنقل الجوي، قطاع السياحة، أعلنت عن إجراء مباراة لتوظيف “المرشدين السياحيين”، في فئتي “مرشدي المدن والمدارات السياحية” أو “مرشدي الفضاءات الطبيعية”، وهي المباراة التي فتحت في وجه الأشخاص الذين يتوفرون على خبرة وتجربة ميدانية بغرض دمج المرشدين غير النظاميين (الفوكَيد) في قطاع الإرشاد السياحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى