مراكش

مركز التنمية لجهة تانسيفت يشارك في المؤتمر الإفتتاحي لنهضة الطاقة في إفريقيا

شارك مركز التنمية لجهة تنسيفت عضو شبكة العمل المناخي بالعالم العربي، في فعاليات المؤتمر الإفتتاحي لنهضة الطاقة في إفريقيا (AERC)، والذي استضافته الشبكة الدولية للعمل المناخي (CAN) ومنظمة Power Shift Africa (PSA) ،خلال الفترة الممدة من 30 غشت إلى فاتح شتنبر 2023 في منتجع Stoni Athi بالعصامة الكينية نيروبي.

السياق العالمي الحالي يؤكد على تزايد تغير المناخ وفقر الطاقة، بالإضافة إلى الاهتمام المتزايد بموارد الوقود الأحفوري في إفريقيا، وعلى الحاجة الملحة لإحداث تحول في قطاع الطاقة. وبغية تحفيز هذا التحول ، ومناصرته نحو حلول الطاقة المتجددة المستدامة التي تتوافق مع سياق التنمية الفريد في إفريقيا.

وفي هذا السياق أكد الدكتور الشهبوني على ضرورة تعزيز الطاقات النظيفة سواء منها الشمسية أو الريحية أو الهيدرولوجية خصوصا و أن حوالي 600 مليون أفريقي لا يتوفرون على الكهرباء.

و ألح الشهبوني على ضرورة العمل على توفير صناعة إفريقية في مجال الطاقة، مؤكدا في نفس الوقت على تدعيم البحث العلمي في مجال الطاقة بما فيها الطاقة النووية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى