المدينةمراكش

مراكش: عمليات بناء غير قانونية تحت غطاء “رخص الإصلاح” تسائل سلطات الباهية

يشهد تراب الملحقة الإدارية الباهية بمقاطعة مراكش المدينة، تنامي ظاهرة البناء غير القانوني في ظل صمت وتغاضي السلطات المحلية عن انتهاك قانون التعمير.

آخر فصول هاته الخروقات، وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، أقدم عليها صاحب مطعم معروف بـ”ممر البرانس” من خلال الشروع في عمليات بناء غير قانونية فوق سطح، ورغم ايفاد لجنة ولائية إلى عين المكان، الا أن المخالف لا زال يواصل أشغال البناء ضدا عن القانون، وغير بعيد تتواصل عمليات البناء داخل منزلين أحدهما بحي رياض الموخى والثاني بدرب الصندوق البالي، في وقت تتواصل فيه منذ مدة أشغال بناء فوق مقهى بالقرب من مقر بنك المغرب سابقا.

و أشارت ذات المعطيات، إلى أن أصحاب هاته المحلات يقومون باستصدار رخص تتعلق بالإصلاح والأشغال الطفيفة عادة، قبل أن يعمدوا إلى استغلالها في أشغال البناء في غياب أي تحرك للسلطات المعنية.

فهل ستتحرك السلطات الولائية للوقوف على هاته الخروقات وترتيب الجزاءات بحق المخالفين والجهات التي قد يثبت تورطها في تشجيع أو التغاضي عن هاته الانتهاكات والتجاوزات التي تطال قانون التعمير..؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى