وطني

أمن مكناس يوقف خمسينيا متورطا في جريمة قتــ ـل بفرنسا

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، اليوم الأربعاء 30 غشت 2023، مواطنا مغربيا مقيم في فرنسا، يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الفرنسية لتورطه في ارتكاب جريمة قتل عمد بفرنسا في حق مواطن مغربي.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن توقيفه جاء بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث ارتكب جريمته في 20 غشت الجاري.

ويشتبه في كون الموقوف متورط أيضا في التهديد بارتكاب جريمة مماثلة في المغرب، يقول البلاغ.

وتم توقيف هذا الشخص البالغ من العمر 57 سنة، خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بمدينة ويسلان، ضواحي مكناس، بعد أن أظهرت عملية تنقيطه بقواعد معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” أنه يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة بطلب من السلطات القضائية الفرنسية.

وأضاف البلاغ أن الأبحاث أظهرت أن المشتبه به متورط في التهديد بتصفية زوجته وأبنائه المقيمين بالخارج والمتواجدين حاليا بالمغرب، حيث جرى إخضاعهم لعملية حماية أمنية من قبل مصالح الأمن الوطني قبل أن يتم توقيفه.

وتابع البلاغ أن الموقوف وضع رهن البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات القضية، وتحديد كافة الأفعال المنسوبة إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى