مراكش

عرض الفيلم الوثائقي الهولندي “بين الأمواج الزرقاء والممرات الخضراء” بمراكش

ينظم المعهد الهولندي والسفارة الهولندية بالمغرب عروضا للفيلم الوثائقي الهولندي “بين الأمواج الزرقاء والممرات الخضراء” للمخرج هانز فان هويلنغن بمدن طنجة ومراكش والرباط في الفترة مابين 6 و11 دجنبر الجاري.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن الفيلم الذي تم إنتاجه بالتعاون مع المركز السينمائي المغربي، ومؤسسة هبة، وسينما الريف ومتحف “إيف سان لوران” بمراكش، يتناول موضوع قيمة التراث الثقافي والأسئلة التي يثيرها وذلك من خلال أحداث تجري في مدينة أرنيهم الهولندية التي قررت بلديتها هدم الأيقونة الفنية “الأمواج الزرقاء” لبيتر سترويكن.

و جاء الفيلم الوثائقي ثمرة تحقيق معمق قام به فريق من الفنانين لمدة سنتين لاستكشاف معنى التراث الثقافي الهولندي والقضايا المحيطة به.

ويجمع هذا العمل السينمائي، حسب البلاغ، بين الفن والسياسة والمجتمع، عبر دراما حقيقية يجسد فيها دور البطولة فاعلون ثقافيون واقتصاديون وسياسيون.

وعمل المخرج هانز فان هولينغن من خلال هذا العمل الفني على إتاحة الفرصة لجيل جديد من الفنانين الشباب الذين سيحملون المشعل لتقديم أعمال فنية تعالج مواضيع مهمة من أجل الحفاظ على التراث الفني العام.

ومن المرتقب أن يعرض الفيلم الوثائقي الهولندي بسينما الريف بطنجة يوم الأربعاء سادس دجنبر الجاري على الساعة الخامسة مساء وبمتحف “إيف سان لوران” بمراكش يوم الجمعة ثامن دجنبر الجاري على الساعة السابعة مساء وبسينما النهضة بالرباط يوم الاثنين 11 دجنبر الجاري على الساعة السادسة والنصف مساء .

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى