وطني

اندلاع حريق في غابة بطنجة والسلطات تستعين بطائرتي كنادير لإخماد النيران

اندلع حريق، امس الجمعة 29 شتنبر الجاري، في منطقة غابوية بمدينة طنجة، ما تسبب في استنفار السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية والقوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، والقوات المساعدة، ومصالح الوكالة الوطنية للمياه والغابات، حيث تمت السيطرة على الحريق بالاستعانة بطائرتي كنادير.

وقال ‫أكعبون حليم، المدير الإقليمي للوكالة الوطنية للمياه والغابات بطنجة، إن الحريق اندلع في حدود الساعة الثالثة من زوال أمس الجمعة، قرب المدينة الجديدة ابن بطوطة بطنجة، وقد ساهم ارتفاع درجة الحرارة ورياح الشرقي في سرعة انتشاره.

وأبرز ‫أكعبون، في تصريح لموقع “إس إن إر تي نيوز”، أنه وفور اندلاع الحريق سارعت فرق الوقاية المدنية، والقوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، والقوات المساعدة، ومصالح الوكالة الوطنية للمياه والغابات، والإنعاش الوطني بالتدخل لإخماد الحريق.

وأوضح أنه تمت الاستعانة بطائرتي كنادير، قامتا بإجراء 8 طلعات، في عملية إخماد الحريق، الذي تمت السيطرة عليه كليا في حدود الساعة السابعة من مساء أمس، بعد ثلاث ساعات فقط من اندلاعه.

وتابع المتحدث ذاته أن المساحة المتضررة من الحريق تناهز 10 هكتارات، تتكون أغلبها من الأعشاب الثانوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى