مراكش

تنقيل جماعي لتلاميذ بالحوز إلى ثانوية بن يوسف بمراكش وسط مخاوف من أزمة الإكتظاظ

قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالحوز، تنقيل تلاميذ وتلميذات الثانوية الإعدادية تنمل إلى الثانوية التأهيلية بن يوسف بمراكش، من أجل استئناف دراستهم على إثر الأضرار التي لحقت مؤسستهم بفعل الزلزال.

وجاء في رسالة موجهة من المدير الإقليمي لمدير إعدادية تنمل أنه ” تقرر التحويل الجماعي لتلاميذ المؤسسة التعليمية الى الثانوية التأهيلية بن يوسف بمراكش، لمتابعة دراستهم خلال السنة الدراسية الحالية مع تخويلهم منحة كاملة”، وذلك من أجل استئناف الدراسة وضمان التحصيل الدراسي للمتعلمات و المتعلمين، على اثر الهزة الأرضية ليوم الجمعة 08 شتنبر 2023 و ما ترتب عنها من الاغلاق المؤقت للثانوية الاعدادية تنمل”.

وطالب المدير الإقليمي إدجارة الإعدادية باتخاذ التدابير اللازمة لتحويل المتعلمات والمتعلمين والاطر الادارية و التربوية العاملة بالمؤسسة التعليمية بسلكي التعليم الثانوي الاعدادي والتأهيلي الى الثانوية التأهيلية المستقبلة في اطار التنسيق التام مع جمعيات أباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ ضمانا لمرور العملية في الظروف المطلوبة.

وأكدت المديرية الإقليمية أنها اتخذت التدابير اللازمة بتنسيق مع السلطات المحلية و المصالح المختصة لنقل المتعلمات و المتعلمين إلى المؤسسة المستقبلة، وأهابت بإدارة تنمل إيلاء الموضوع العناية اللازمة نظرا للأهمية البالغة للإجراءات المتخذة في ضمان الاستئناف الفعلي للدراسة بالمؤسسات التعليمية المستقبلة انطلاقا من يوم الاثنين 18 شتنبر الجاري.

ويتخوف عدد من الآباء من أن يؤدي التنقيل الجماعي للتلاميذ إلى خلق أزمة بثانوية ابن يوسف لاسيما و أن القسم الداخلي بهذه المؤسسة لايتسع سوى لـ 320 سرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى