مراكش

تخصص لتمويل مشاريع البنية التحتية.. توقيع اتفاقية بمراكش بقيمة 500 مليون أورو

وقع صندوق محمد السادس للاستثمار وبنك الاستثمار الأوروبي رسالة تفويض تتعلق بغلاف تمويلي بقيمة 500 مليون أورو لفائدة الصندوق.

وذكر الصندوق في بلاغ له، أن رسالة التفويض هذه، التي تم التوقيع عليها على هامش منتدى الاستثمار الإفريقي، المنعقد بمراكش، تمهد الطريق لشراكة استراتيجية بين المؤسستين.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا الغلاف سيخصص أساسا لتمويل مشاريع البنية التحتية، وإطلاق أدوات تمويل مبتكرة لفائدة المقاولات المغربية، فضلا عن دعم نشاط الصندوق في الأسهم الخاصة والرأسمال الاستثماري.

ويمكن أن تكون مصحوبة كذلك بأدوات ضمان ودعم في مجال المساعدة التقنية، من خلال تعبئة الأدوات المبتكرة التي يتم تشكيلها حاليا مع المفوضية الأوروبية.

وينضاف هذا التمويل إلى موارد الصندوق المكونة حاليا من 15 مليار درهم من رأسماله الأولي، كما سيمكن من تعزيز نشاطه والتحقيق الجزئي لهدفه في تحصيل الأموال من خلال الاستفادة من أمواله الذاتية.

وتشهد هذه الشراكة على الإرادة الأوروبية القوية لدعم مبادرات صندوق محمد السادس للاستثمار في مهمته الرامية إلى تشجيع الاستثمار المستدام، وتعزيز القطاع الخاص بما يتماشى مع أهداف الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى