جليزمراكش

بالصور: والي جهة مراكش يستقبل المديرة العامة لصندوق النقد الدولي

استقبل كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي، يوم الأربعاء 21 يونيو الجاري بمقر الولاية، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كرستالينا جيورجيفا التي كانت مرفوقة بكبار مساعديها.

 

ويندرج هذا اللقاء في إطار التحضيرات الجارية لتنظيم الاجتماعات العامة السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، التي من المقرر أن تحتضنها مدينة مراكش خلال شهر أكتوبر المقبل.

 

وخلال هذا اللقاء عبرت المديرة العامة عن سرورها بالتواجد مرة أخرى بمدينة مراكش بعدما كانت قد حلت بها سنة 2020. كما شكرت ا الوالي والسلطات المحلية والمركزية على التزامهم الراسخ من أجل إنجاح هذه التظاهرة العالمية التي ستجلب العالم إلى مراكش ومراكش إلى العالم.

 

 وعبرت المديرة العامة عن ارتياحها لمستوى تقدم الأشغال بموقع المؤتمر وإلى التنظيم الجيد الذي لاحظته أتناء زيارتها له مما يبرز الجهد المبذول من طرف جميع المتدخلين. كما أشارت إلى أن التفكير جاري من أجل تنظيم بعض الأنشطة ذات الطابع الاجتماعي بالموازاة مع أشغال المؤتمر.

 

 من جهته رحب الوالي بالمديرة العامة واستعرض أهم ما تم القيام به في إطار إعادة إطلاق الاقتصاد الجهوي بعد جائحة كرونا والآفاق الواعدة في عدة مجالات لا سيما التي ترتبط بالاقتصاد الأخضر والرقمي والابتكار. كما تم في هذا الاطار اقتراح فكرة تنظيم بعض الأنشطة الموازية للقاءات الرسمية لهذه الاجتماعات. من جهة أخرى أعرب السيد الوالي عن الاستعداد المستمر لجميع المتدخلين على المستوى المحلي من سلطات محلية ومصالح خارجية وهيآت منتخبة ومواطنين لاستقبال المؤتمرين وجعل هذه النسخة في أعلى مستوى.

 

وقد حضر هذا الاستقبال الكاتب العام للولاية والكاتب العام رئيس قسم الشؤون الداخلية، و مدير الشؤون الإدارية والعامة بوزارة الاقتصاد والمالية ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالولاية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى