وطني

انتخاب التجمعية فتيحة المودني عمدة لعمدة الرباط خلفا لأسماء أغلالو

كما كان متوقعا، جرى، اليوم الاثنين 25 مارس الجاري، بالقاعة الكبرى بمقر جهة الرباط سلا القنيطرة، انتخاب فتيحة المودني، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسة للمجلس الجماعي للرباط خلفا لأسماء أغلالو.

وحصلت فتيحة المودني، المرشحة الوحيدة لهذا المنصب، على 66 صوتًا من أعضاء مجلس جماعة الرباط، بينما صوت 7 أعضاء من حزب العدالة والتنمية ضد ترشيحها، وامتنع 3 من فيدرالية اليسار عن التصويت، في حين غاب 4 أعضاء، من بينهم العمدة السابقة أسماء أغلالو.

ويأتي انتخاب المودني بعد أسابيع من تقديم أسماء أغلالو رئيسة المجلس الجماعي للرباط عن حزب التجمع الوطني للأحرار، استقالتها من مهامها بعد أشهر من “البوكاج” بفعل فقدانها لأغلبيتها.

وأرجعت أغلالو سبب تقديم استقالتها من منصبها إلى ما أسمته “حالة الاحتقان التي يعرفها مجلس جماعة الرباط منذ الشهور الأخيرة”، ما دفع بها إلى اتخاذ قرار الإستقال وذلك “تغليبا لمصلحة ساكنة الرباط”.

ويشار إلى أن الأزمة التي عاشها المجلس الجماعي للرباط على مدى أشهر، تعود إلى بروز خلافات بين العمدة وغالبية أعضاء الأغلبية والمعارضة الذين اتهموها بـ”الاستفراد بالتسيير واتخاذات قرارات دون الرجوع إلى مجلس الجماعة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى