وطني

اعتقال شخص للإشتباه بتورطه في الإستيلاء على مساعدات موجهة لمنكوبي الزلزال بتارودانت

يجري حاليا إخضاع مشتبه فيه بمدينة سلا للأبحاث القضائية التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة، بعد أن تم ضبطه بعد التحريات والأبحاث المنجزة بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. وذلك للتحقق من صحة الاتهامات المنسوبة إليه، والكشف عن مدى تورطه فعال في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية المفترضة.

ويأتي ضبط المشتبه فيه، وفق المعطيات المتوفرة، بعد أن فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أول أمس الجمعة 15 شتنبر 2023، للتحقق من صحة التصريحات المرفقة بشريط فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تشير إلى قيام شخص بالنصب على بعض منظمي القوافل التضامنية مع ضحايا الزلزال بإقليم تارودانت عبر إيهامهم بالتطوع لإيصال المساعدات إلى المناطق النائية المنكوبة، قبل أن يعمد إلى الاستيلاء عليها والتصرف فيها.

وتندرج هذه القضية في إطار المجهودات المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، لرصد ومعالجة كافة المنشورات والمحتويات الرقمية التي تزعم وجود تلاعبات في المساعدات التضامنية الموجهة للمتضررين من الزلزال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى