مراكش

بالصور: بحضور عائلتيهما.. فعاليات حقوقية وسياسية تترحم على الشهيدين الدريدي وبلهواري

في أجواء مهيبة قامت فعاليات حقوقية وسياسية، صباح اليوم السبت ثاني شتنبر، بالترحم على روحي الشهيدين بوبكر الدريدي ومصطفى بلهواري.

وقد تم بالمناسبة التي حضرها مصطفى البراهمة الكاتب الوطني للنهج الديمقراطي و وجوه حقوقية وسياسية، وضع الزهور على قبري الشهيدين بمقبرة باب دكالة، قبل عرض كلمة عائلتي الشهيدين ورفاقهما.

وتخلد عائلتي الشهيدين الدريدي وبلهواري الذكرى الـ 39 لاستشهادهما، بعد إضراب لامحدود عن الطعام خاضه المعتقلون السياسيون من مجموعة مراكش 1984 دفاعا عن كرامتهم ومن أجل مطالب عادلة ومشروعة، تحت شعار “من أجل الكشف عن الحقيقة وعدم الإفلات من العقاب”.

وأكدت أسرة الشهيدين في بيان بالمناسبة “تضامنهما التام مع كافة المعتقلين السياسيين، المناضلين من أجل تحرر الشعب، ومن أجل الكرامة والديمقراطية والمساواة، ومع عائلاتهم، مطالبين بإطلاق سراحهم”، وطالبتا بـ”وضع حد لكل أشكال الاستبداد والقمع السياسي؛ ومن أجل مغرب للجميع”.

وشدد البيان على دعم أسرتي الشهيدين اللامشروط لنضالات الشعب المغربي وقواه الديمقراطية، على طريق التطلعات التحررية المشروعة التي استرخص الشهيدين حياتهما من أجلها.

واكدت أسرتي الشهيدين “تثمينهما وانخراطهما التام في مجهودات الحركة الحقوقية الديمقراطية، وفي نضالها المتواصل من أجل وضع حد نهائي للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ببلادنا، ولكشف الحقيقة الكاملة حول ملفاتها السوداء، وتحصين مجتمعنا سياسيا وحقوقيا وقانونيا من عدم تكرارها”.

ويتواصل غدا الأحد بدار سعيدة المنبهي إحياء ذكرى استشهاد الدريدي وبلهواري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى