وطني

رشوة بقيمة 100 درهم تقود الطبيب المكلف بمكتب حفظ الصحة بصفرو إلى السجن

أسدلت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية، في جلستها ليوم الخميس المنصرم، الستار على ملف يتابع فيه الطبيب المسؤول عن المكتب الجماعي لحفظ الصعة بصفرو، إلى جانب أحد نواب رئيس المجلس الجماعي، من أجل الشروة والمشاركة في ذلك.

 

وقد قضت هيئة المحكمة بمؤاخذة المتهمين من أجل المنسوب إليهما، ومعاقبة الأول “ا.م ” بشهرين حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 5 الآف درهم، و معاقبة الثاني “ا.ج” بشهرين حبسا موقوف التنفيذ و غرامة نافذة 5 الآف درهم، و بإرجاع كفالة الحضور للمتهم الثاني بعد خصم الغرامة والصائر منها، و إرجاع مبلغ 2620 درهم و الهاتفين النقالين إلى من له الحق فيهما، و بمصادرة مبلغ 100 درهم المحجوز لفائدة الخزينة العامة.

 

تفاصيل الواقعة، تعود إلى نحو اسبوعين خلت، حينما تقدم مواطن بشكاية عبر الرقم الأخضر الذي خصصته رئاسة النيابة العامة للتبليغ عن الرشوة والفساد، يؤكد من خلالها أنه تعرض للإبتزاز من طرف الطبيب المكلف بالمكتب الجماعي لحفظ الصحة بصفرو، حيث طالبه بمبلغ مائة درهم مقابل تسليمه شهادة وفاة أحد أقاربه.

 

وبناء عليه أمرت النيابة العامة بنصب كمين للمعني بالأمر بتنسيق مع المشتكي، بعد نسخ الورقة المالية، حيث تم ايقافه الطبيب متلبسا بتسلم مبلغ الرشوة، قبل أن يتم ايقافه نائب للرئيس من أجل المشاركة في الإرتشاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى