مراكش

لجنتان تابعتان للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تجتمعان بمراكش وابن جرير

هشام بوطيب/ صحفي متدرب

يستضيف المغرب في الفترة الممتدة ما بين 16 و18 مارس الجاري بكل من مراكش وابن جرير، أشغال لجنة القضايا الاجتماعية والصحة والتنمية المستدامة، وشبكة البرلمانيين المرجعية من أجل بيئة سليمة، التابعتين للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

 

وستعرف هذه الإجتماعات مشاركة برلمانيين من الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، وبرلمانيين مغاربة ومسؤولون حكوميون وخبراء ومختصون.

 

وسيتدارس المشاركون مواضيع تتعلق ب “حماية الديمقراطية والحقوق والبيئة في التجارة الدولية” و “الانتقال الطاقي المستدام” و “الحق في السكن”، و”ضرورة بلورة مقاربة شاملة للخدمات الصحية”، ومواضيع أخرى مسطرة في جدول الأعمال، الذي يتضمن بالأساس المصادقة على مشاريع محاضر الاجتماعات السابقة بستراسبورغ، وتحديد تاريخ ومكان الدورات القادمة.

 

كما سيتم استعراض تجربة المغرب في الولوج للماء الصالح للشرب في اجتماع شبكة البرلمانيين المرجعية من أجل بيئة مستدامة، وسيتم تبادل الآراء حول الطاقة النظيفة والتطور الذي تعرفه المملكة المغربية في هذا المجال.

 

ومن المنتظر تنظيم ورشات تفاعلية ودراسية في مقر جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير.

 

وتجدر الإشارة إلى أن البرلمان المغربي هو الحاضن لهذه التظاهرة، ومن المعلوم أن البرلمان المغربي يحظى بوضع الشريك من أجل الديمقراطية لدى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا منذ سنة 2011، وقد سبق للبرلمان المغربي تنظيم عدة تظاهرات نوعية بالتعاون مع الجمعية السالفة الذكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى