رياضة

الـ”الفيفا” يصدر أول تصنيف عالمي لـ”الفوتسال” و”أسود الأطلس” في المركز السادس

أصدر الإتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الاثنين 6 ماي 2024، أول تصنيف عالمي خاص بمنتخبات كرة القدم داخل القاعة، حيث يحتل المنتخب الوطني المركز السادس عالميا برصيد 1430.55 نقطة.

وتبوأ المنتخب البرازيلي المركز الأول في التصنيف العالمي، متبوعا بمنتخبات البرتغال وإسبانيا وإيران والأرجنتين والمغرب وروسيا وكازاخستان والتايلاند وفرنسا.

وجاء حلول المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة في مركز متقدم في أول تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد النتائج الجيدة التي حققها في السنوات الأخيرة، حسب ما لاحظته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأشارت الجامعة إلى أن تحديد ترتيب المنتخبات في الإصدار الأول للتصنيف، جاء بناءً على إحصائيات من أكثر من 4600 مباراة دولية من الفئة الأولى (فئة A).

ويُعرّف الاتحاد الدولي لكرة القدم مباراة من الفئة (A) بأنها تجمع بين منتخبي اتحادين وطنيين عضوين، بحيث يُشارك فيها المنتخب الأول من كل اتحاد.

وكان المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة قد فاز في 21 أبريل 2024 بكأس إفريقيا للأمم للمرة الثالثة على التوالي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أشاد بتتويج المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، ببطولة كأس إفريقيا للفوتصال، للمرة الثالثة على التوالي، مشيرا إلى أن الأسود انتصروا “بأسلوب رائع”، ويتطلعون، الآن، إلى الذهب العالمي في مونديال أوزبكستان.

وتابع “فيفا” أن المنتخب الوطني المغربي، لم يقتصر فقط على الفوز بكأس إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، بل إنه “فاز بها بأسلوب متألق”، مشيرا إلى أن النخبة الوطنية سبق لها الفوز على المنتخب الأرجنتيني بـ7 أهداف لـ0، في مباراة ودية، كما سبق لهم التتويج بكأس العرب 3 مرات، ولم يتلقوا أي هزيمة سنة 2023.

وأشار فيفا إلى أن المنتخب المغربي يتطلع، الآن، إلى الفوز بالدورة المقبلة لكأس العالم، المرتقبة في دولة أوزبكستان، في الفترة الممتدة ما بين الـ14 شتنبر و6 أكتوبر 2024، وقال: “القوى العظمى احذروا. المغرب يسعى إلى الحصول على الذهب في أوزبكستان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى