رياضة

علي سلام موهبة “رحمانية” في صفوف نادي المغرب التطواني

لقي اللاعب علي سلام في بداية هذا الموسم احتضانا رحبا من طرف نادي المغرب التطواني، حيث التحق بصفوف الفريق فئة الجنيور، قبل أن يكسب ثقة الفريق التقني، الذي يدفع به في بعض المباريات إلى أمل الفريق.

 

اللاعب سلام ازداد سنة 2005 بمدينة سيدي بوعثمان، موهوب بالفطرة، يداعب الكرة وتداعبه منذ نعومة أظافره، في عمر تسع سنوات خاض تدريبا بفرع نادي أرسنال ببسكورة، ولقي استحسانا كبيرا، إلا أن ظروف الإقامة وغيرها حالت دون انخراطه، ليلتحق بفرع أكاديمية محمد السادس بمراكش سنة 2016، قبل أن يتحول هذا الأخير إلى ناد مستقل بذاته نادي “القدم الذهبي”.

 

أخذ سلام أبجديات كرة القدم رفقة المدرب المحترم عبد الكبير المناني، الذي كان مدربا ومعلما في التربية والأخلاق أيضا، إلتحق بنادي شباب ابن جرير نصف سنة ليعود بعدها إلى فريقه القدم الذهبي، وفي الفترة بين ذهابه إلى ابن جرير وعودته إلى الفريق الأم، استدعي إلى المنتخب الوطني ولعدم انخراطه في أي ناد لم تتسنى له فرصة حمل القميص الوطني.

 

وتحمّل هذا الفتى عناء تنقله من سيدي بوعثمان إلى مراكش لمدة تفوق ست سنوات متشبثا بقدراته الكروية وطامحا لوضع بصمة قدمه اليسرى في عالم المستديرة، وهو ابن عائلة رياضية من أب كان يهوى كرة اليد أيام الثانوية، وأم لازالت تعاني من إصابة في قدمها إثر مزاولتها لرياضة القفز الطولي، وأخ يلعب بالقسم الممتاز هواة رفقة نادي أمل هلال سيدي بوعثمان، وأخت كانت تأتي في المراكز المتقدمة في مسابقات محلية وجهوية، في رياضة العدو الريفي رفقة ناد بابن جرير.

 

هذا الشاب الحالم والطموح يمشي بخطوات ثابتة نحو حلمه، وجميع ساكنة الرحامنة تحبه وتأمل له مستقبلا حافلا، نتمنى له كل التوفيق في مساره الكروي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى