أقاليمالحوز

بفعل تضرره جراء الزلزال.. إحداث قرية تكوينية لفائدة متدربي مركز التأهيل المهني بتحناوت

أحدث مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل قرية تكوينية لفائدة متدربي مركز التأهيل المهني بتحناوت، على إثر الأضرار التي لحقت بالمؤسسة عقب الزلزال الذي ضرب المنطقة في الـ08 من شتنبر الماضي.

وقد قامت لبنى اطريشا مديرة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، أول أمس الإثنين 09 أكتوبر 2023، بزيارة رسمية لتحناوت للوقوف عن كثب على سير التكوين بعين المكان.

وتضم القرية التكوينية 6 وحدات متنقلة للتكوين في مجموعة من الشعب المندرجة في إطار الخارطة التكوينية للمركز، ويتعلق الأمر أساسا بمهن الكهرباء وإصلاح مركبات السيارات وكهرباء البناء ونجارة الألمنيوم، كما يستفيد المتدربون من تكوينين تأهيليين جديدين في تركيب الأنظمة الكهروضوئية والضخ الشمسي، فضلا عن تقوية الكفاءات الذاتية الرقمية واللغوية والسلوكية، من أجل تحسين قدرات المتدربين في هذا المجال وتعزيز قابليتهم للتشغيل.

وقام المكتب أيضا بإحداث مركز للتوجيه المهني، تم وضعه رهن إشارة المتدربين الشباب لاستقبالهم ومواكبتهم في بناء مشروعهم المهني.

واستمرارا منه في جهوده التضامنية، طور مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل على مستوى مؤسساته خليات للإنصات تضم مستشارين للتوجيه لفائدة المتدربين المنحدرين من المناطق المتضررة.

وفي ذات السياق، وبالتعاون مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن، عمل المكتب على تعبئة 20 مستشارا للتوجيه لتقديم الدعم النفسي اللازم لفائدة العائلات المتضررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى