وطني

“الكاف” يعلن موعد الكشف عن هوية الدولة المستضيفة لكأس أمم إفريقيا 2025

كشف فيرون موسينغو أومبا، الأمين العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، عن موعد الإعلان عن هوية البلد المنظم لكأس أمم إفريقيا 2025، بعد سحب التنظيم من غينيا كوناكري في 30 شتنبر الماضي.

 

وقال الأمين العام لـ”الكاف”، في تصريح خص به قناة “كنال بلوس”، إنه سيتم الكشف عن هوية البلد المستضيف لكأس أمم إفريقيا 2025 منتصف غشت المقبل.

 

وعن مدى امتثال “الكاف” لمبدأ التناوب في تنظيم “الكان” بين جميع المناطق الجغرافية لإفريقيا، علما أنه تم تنظيم نسختين متتاليتين في المنطقة ذاتها (كما حصل مع المغرب في 2025 والجزائر في 2027 عن شمال إفريقيا)، قال موسينغو: “بالنسبة لباتريس موتسيبي، رئيس الكاف، يجب أن تكون لكل منطقة إمكانية تنظيم الكان من أجل تعزيز التناوب العادل، لكن الواقع تجاوزنا، لأن خمس أو ست دول فقط من أصل 54 قادرة على التقدم لاستضافة كأس إفريقيا، ما يعني أنه لن يكون من الممكن الالتزام بمبدأ التناوب”.

 

وكانت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد سحبت تنظيم المسابقة من غينيا، نهاية شتنبر الماضي، بسبب تأخر الاستعدادات، وفتحت المجال أمام البلدان الراغبة في تعويضها، وتقدم لذلك المغرب إلى جانب جنوب إفريقيا والجزائر وزامبيا وبنين ونيجيريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى