المنارةمراكش

السلطات بالحي الحسني بمراكش تداهم مقاهي وتصادر معدات خاصة بتدخين الشيشا

 داهمت السلطات المحلية بالحي الحسني بمراكش، ليلة أمس الثلاثاء 11 أبريل الجاري، عددا من المقاهي المعروفة بتوفير تدخين الشيشا ، وحجزت عددا من المعدات المستعملة في ذلك.

 

واعتمدت السلطات بالحي الحسني مبدأ المباغتة في اقتحام هذه المقاهي، قبل أن تتمكن من حجز معدات  ولوازم تدخين الشيشا، من مادة المعسل ونارجيلة، والتي يتم ادخالها للمغرب كبضائع مهربة، وهو ما يشكل جريمة جمركية.

 

وشكلت السلطات المحلية، ليلة أمس،  فريقا مختلطا، يتكون من قائد الملحقة الإدارية بالحي الحسني، وأعوان السلطة، بينما كان ينضم للفريق المختلط  عناصر من أمنية تبعا للمجال الترابي للدوائر الأمنية، حيث شارك في الحملة كل عناصر الدائرة الأمنية الثامنة، قبل أن يخلو المجال لعناصر الدائرة الأمنية التاسعة، ثم الدائرة الأمنية 11.

 

وإذا كان المواطنون يستحسنون هذه المبادرة، فإن الكثير منهم يمتعض من ارتباطها بظرف محدد، وبطابعها الإنتقائي، وبعدم فعاليتها، حيث تعاود المقاهي التي كانت موضوع اقتحام وحجز في توفير نفس المعدات مرة أخرى، مما يتطلب نهجا خاصا ودائما في التصدي لهذه الآفة.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى