جليزمراكش

وضعية مقلقة لحقينة السدود ودعوات لمزيد من التعبئة لاقتصاد الماء

أكد مدير وكالة الحوض المائي لتانسيفت أنه رغم  التساقطات المطرية الأخيرة المسجلة في المنطقة إلا أن حقينة السدود المزودة بالماء الصالح للشرب لمراكش الكبير لم تعرف إلا ارتفاعا طفيفا في نسبة الملء.

 

وأشار مدير الوكالة خلال عرض قدمه يوم أمس الجمعة 20 يناير الجاري، أمام  لجنة اليقظة لتتبع الوضعية المائية، حول الوضعية المائية الراهنة، أن الظرفية الراهنة تستدعي المزيد من التعبئة وانخراط كافة المتدخلين في قطاع الماء لتفعيل جميع الإجراءات المتعلقة بحسن تدبير استعمال الماء، و الاقتصاد فيه بصفة دائمة و مستمرة.

 

وتناول المتحدث خلال هذا العرض  تطور الحالة الهيدرولوجية و خصوصا منها الفترة الممتدة من شهر شتنبر إلى شهر دجنبر.

 

وكانت لجنة اليقظة لتتبع الوضعية المائية لعمالة مراكش، قد عقدت اجتماعها يوم أمس بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، برئاسة “كريم قسي لحلو” والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، وذلك بحضور كل من الكاتب العام لعمالة مراكش والكاتب العام للشؤون الجهوية والمدير الجهوي للفلاحة، و مدير وكالة الحوض المائي لتانسيفت والمديرة العامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش، والمدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء، والمدير الجهوي للتجهيز والماء، و رئيس مصلحة الصحة العمومية بالمديرية الجهوية للصحة بمراكش ورؤساء الأقسام والمصالح المعنية بالولاية.

 

و في الختام أعطى الوالي توجيهاته للجنة من أجل استثمار أمثل لجميع الفرص المتاحة من أجل ترشيد استهلاك الماء، كما تم التأكيد على أن كافة مستعملي الماء من ساكنة و مهنيين مدعوون الى المزيد من التعبئة والانخراط بكل مسؤولية في الحفاظ على هذه المادة الحيوية، في هذه الظرفية المناخية الصعبة التي تعرفها بلادنا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى