المدينةمراكش

نقابيون يتهمون مدير مستشفى إبن زهر بالتهرب من مناقشة “الوضعية الكارثية” لمؤسسته

عبّر ابراهيم مومن الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل، عن استيائه وادانته لما أسماه “الغياب غير المبرر” لمدير المستشفى الجهوي ابن زهر عن اللقاء الذي كان من المفترض أن يجمع المسؤول المذكور بالمكتب النقابي للفدرالية تحت إشراف المندوب الإقليمي للصحة.

 

وأكد مومن في تصريح لصحيفة “المراكشي”، أن هذا المسؤول ترك مقعده شاغرا وغاب عن الإجتماع الذي كان مخصصا لمناقشة الوضعية الكارثية و المشاكل العويصة التي يتخبط فيها المستشفى الجهوي، والتي أدت إلى شلل واغلاق عدد من الأقسام ومن ضمنها قسم التوليد وقسم الأمراض التعفنية وتوقف العمل بقسم المختبر والحراسة بقسم الأشعة.

 

واستغرب الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية، لتهرب مدير مستشفى ابن زهر من حضور الإجتماع، في الوقت الذي حرص فيه على إبلاغ مدراء باقي المراكز الصحية التي يشرف على تسييرها للحضور، حيث حضر مدراء مستشفى المحاميد ومستشفى شريفة ومستشفى الأنطاكي ومركز تحاقن الدم ومركزالترويض الطبي، فعاليات اللقاء الذي دام لساعات تمت خلالها مناقشة الإكراهات والمشاكل التي تواجهها هاته المراكز الصحية، والتي تم ايجاد صيغ لحلها وفق المتحدث.

 

واعتبر مومن تهرب المسؤول المذكور من اجتماع المكتب النقابي، سلوكا غير مسؤول واستهتارا بساكنة مراكش، يفرض المساءلة والمحاسبة، لاسيما و أن اللقاء كان يروم وضع الأصبع على مكامن الإختلالات والأعطاب التي شلت المستشفى الجهوي “المامونية” وجعلتها عاجزا عن الإضطلاع بدوره في المنظومة الصحية بالجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى