جليزمراكش

مراكش: كلية اللغة العربية تحتضن الدورة الـ5 للندوة الوطنية “ذاكرة شعرية”

تنظم دار الشعر بمراكش، بتنسيق مع كلية اللغة العربية وبيت الشعر في المغرب، الدورة الخامسة لفعاليات الندوة الوطنية “ذاكرة شعرية”: ندوة “القاضي عياض شاعرا”، وذلك يوم غد الأربعاء 28 فبراير 2024 على الساعة العاشرة والنصف صباحا بمدرج الشرقاوي إقبال، بفضاء كلية اللغة العربية بمراكش.

ويشارك في هذا اللقاء العلمي ثلة من الأساتذة والباحثين والشعراء، الباحث الدكتور محمد عيناق والباحثة الدكتورة عتيقة السعدي والباحث الدكتور علي الخاميري والشاعر اسماعيل زويريق والذي أنهى مؤخرا، نظم “كتاب الشفا للقاضي عياض” بستة آلاف بيت.

وتفتح الندوة الوطنية “ذاكرة شعرية” سجلا ثقافيا جديدا من ذاكرتنا الشعرية والثقافية الجماعية، ضمن سعي من دار الشعر بمراكش إلى إرهاف هذه الذاكرة وانفتاحها على القراءة والإستقصاء والمقاربة.

المعتمد بن عباد، أحمد المجاطي، شاعر الحمراء وأحمد بركات، أجيال وتجارب مختلفة ومتعددة الرؤى كانت في ضيافة نقاد وباحثين، ضمن ندوة وطنية علمية تستقصي جزء من ذاكرتنا الشعرية الجماعية المشتركة.. محطة علمية أساسية في برنامج الدار الثقافي والشعري، وأيضا هي لحظة معرفية للتنسيق المشترك مع كلية اللغة العربية بمراكش وبيت الشعر في المغرب، في أفق تحيين مداركنا بتاريخنا الشعري والثقافي وإعادة الإستقراء على ضوء أسئلة جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى