أقاليماليوسفية

متقاعدون يستنكرون تجاوزات مسؤولي التغطية الصحية بمجمع الفوسفاط باليوسفية

استنكرت جمعية الوفاء للمتقاعدين بالفوسفاط بمدينة اليوسفية “وبشدة” تماطل مسؤولي المجمع الشريف للفوسفاط في تسلم ملفات التغطية الصحية ورفض بعضها من دون تعليل.

 

وأشارت الجمعية، في شكاية وجهتها للمدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط، حصلت صحيفة “المراكشي” على نظير منها، إلى ” ما يتعرض له متقاعدي المكتب الشريف للفوسفاط من رفض مستمر لطلبات ملفات التغطية الصحية بدون سبب،  والتأخر في أداء واجباتها ، وأحيانا رفضها أو إرجاعها للمداولة دون سبب يذكر، ناهيك عن المعاملة الغير اللائقة من طرف بعض المصحات بمدينة مراكش ، مع عدم العناية بالمرضى”.

 

وطالبت الجمعية من المدير العام “التدخل لوضع حد لهذه المشاكل” ، خصوصا وانها تمس شريحة قدمت الكثير للمجمع، و أفنت زهرة شبابها في خدمته، لتجد نفسها في الأخير ضحية استفزازات لمسؤولين في قطاع الخدمات الصحية، يصادرون حقها في التغطية الصحية.

 

وكانت الصحيفة قد تلقت عدة شكايات لمتقاعدين أجبروا على التخلي عن تعويضات  ملفاتهم الصحة بسبب رفض أحد المسؤولين تسلمها، أو قيامه برفضها، من دون أن يقدم أي تعليل لذلك.

 

وكانت ملفات التغطية الصحية بالمجمع الشريف للفوسفاط قد عرفت عدة تلاعبات على مستوى الرقن وإدخال المعطيات بالحاسوب، وهي التلاعبات التي كانت موضوع شكايات انتهت بإدانة البعض بالسجن النافذ ، في حين ما زالت بعضها معروضة أمام أنظار القضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى