أقاليمالحوز

فعاليات جمعوية تطالب بإغاثة الأسر المتضررة من الزلزال بجماعة مولاي ابراهيم

طالبت فعاليات مدنية بمركز جماعة مولاي ابراهيم بإقليم الحوز، السلطات وجمعيات المجتمع المدني من أجل التدخل لمساعدة الأسر المتضررة من الزلزال الذي ضرب المنطقة ليلة أول أمس الجمعة وبلغت قوته سبع درجات على مقياس ريشتر.

وقال نشطاء مدنيون في اتصال بصحيفة “المراكشي”، إن مجموعة من الأسر التي أضحت في عداد المنكوبين تعيش في العراء عرضة لأشعة الشمس الحارقة نهارا وبرودة الطقس ليلا، وطالبوا السلطات وجمعيات المجتمع المدني لمساعدة هاته الأسر و أطفالها بالمواد الغذائية والأغطية وخيم للإيواء.

وأشار المتصلون إلى أن ساكنة المنطقة توصلت ببعض المساعدات لكنها تبقى غير كافية بالنظر إلى عدد الأسر المتضررة من الكارثة، في الوقت الذي يعتقد فيه العديد من الجمعيات التي تم الإتصال بها من طرف شباب المنطقة بكون المتضررين تم مساعدتهم وإيوائهم بالنظر إلى قرب جماعة مولاي ابراهيم من عاصمة اقليم الحوز ومراكش.

وجدد هؤلاء النشطاء مطلبهم للسلطات وجمعيات المجتمع المدني من أجل التدخل لمساعدة الأسر المتضررة بالمواد الغذائية والأغطية وخيم للإيواء.

وكانت السلطات أعلنت أن عملية إيصال المساعدات إلى المناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب، مساء يوم الجمعة إقليم الحوز، انطلقت مباشرة بعد وقوع هذه الهزة التي شعرت بها العديد من مدن المملكة.

للراغبين في مد يد المساعدة المرجو الإتصال بالسيد يوسف أيت أمغار عضو جمعية آفاق الثقافية والإجتماعية بمولاي ابراهيم على الرقم التالي:0661515814. وتقبل الله من الجميع وجزاكم خير الجزاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى