وطني

متدربو مركز تكوين مفتشي التعليم يحتجون أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط

قررت “تنسيقية متدربي مركز تكوين مفتشي التعليم” تنظيم وقفة احتجاجية غدا الأربعاء 13 دجنبر الجاري، أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بباب الرواح بالعاصمة الرباط.

وتأتي هاته الوقفة بحسب بيان توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منه، في سياق أشكال نضالية ترجمتها التنسيقية على شكل وقفتين داخل المركز يومي الإثنين والثلاثاء 11و12 دجنبر، للمطالبة بإنصاف متدربات ومتدربي مركز تكوين مفتشي التعليم، والإستجابة لمطالبهم التي وصفته التنسيقية بالمشروعة.

وأجمل البيان مطالب تنسيقية متدربي مركز تكوين مفتشي التعليم في التخرج من مركز تكوين مفتشي التعليم بالدرجة الممتازة، مع احتفاظ من ولج المركز بهذه الصفة بأقدميته فيها، التعويض عن التكوين بمركز تكوين مفتشي التعليم؛ إعطاء الأولوية في التعيين لطلبة مفتشي الشؤون الإدارية والمالية بعد التخرج من المركز.

كما تطالب التنسيقية بإصدار قرار يتيح للحاصلين على دبلوم مفتش التعليم التسجيل بسلك الدكتوراه؛ إحداث إطار مفتش باحث بالنسبة للمفتشين الحاصلين على شهادة الدكتوراه مما يجعل المنظومة التربوية تثمن مجهوداتهم وتستفيد من تجربتهم الأكاديمية وخبراتهم المهنية؛ وإحداث درجة جديدة خارج الدرجة الممتازة بالنسبة لهيأة التفتيش، تمكنهم من الترقي على الأقل مرتين خلال مسارهم المهني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى