مراكش

أمن مراكش يطيح بعصابة إجرامية تنشط في سرقة الأسلاك النحاسية

نجحت مصالح الأمن بمراكش، في القبض على أفراد عصابة إجرامية تنشط في شرقة الأسلاك النحاسية الخاصة بشبكة شركات الإتصالات.

 

و وفق المعطيات المتوفرة في الموضوع، فإن الأبحاث التي باشرتها مصالح الأمن في شأن شكايات بالسرقة وتعييب منشآت مخصصة للمنفعة العامة، مكنت من ايقاف شخصين في حالة تلبس بسرقة الأسلاك النحاسية.

 

وقد اعترف الموقوفين بكون كميات الأسلاك المسروقة يقومان ببيعها لشخص ثالث تبين أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل مجموعة من الأفعال الإجرامية.

 

وتضيف نفس المعطيات، أنه استمرار للبحث تمكنت عناصر الأمن من ايقاف العنصر الثالث وهو بصدد نقل كميات مهمة من الأسلاك النحاسية جلها منزوع الغشاء البلاستيكي وعليها آثار حرق، على متن شاحنة في ملكيته، من أجل إعادة بيعها بسوق المتلاشيات، كما تم حجز مبلغ مالي من عائدات هذا النشاط.

 

وتحت إشراف النيابة العامة المختصة تم التنسيق في نفس السياق مع ممثلي شركة اتصالات المغرب والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء و ممثل حاضرة الأنوار، كما تم إخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم.

 

وفي سياق متصل، أفضت الأبحاث و التحريات التي قادتها عناصر فرقة الأبحاث الميدانية، إلى ضبط شخصين من ذوي السوابق القضائية حديثي العهد بمغادرة المؤسسة السجنية، ينشطان في ترويج الشيرا و الكيف، في حالة تلبس بحي اشعوف، حيث ضبط أحدهما متحوزا على  6 قطع من مخدر الشيرا و الثاني على كمية من مخدر القنب الهندي (الكيف).

 

بالتنسيق مع النيابة العامة تم إجراء تفتيش قانوني بمنزليهما مما أسفر عن ضبط نصف صفيحة من مخدر (الشيرا) تخض الأول، و 3 باقات من سنابل الكيف و التبغ المهرب تخص الثاني، و مبلغين ماليين و 4 هواتف نقالة و سكين.

 

وقد تم إحالة الموقوفين على المصلحة الولائية للشرطة القضائية لتعميق الأبحاث، قبل عرضهما على أنظار العدالة لتقول كلمتها في شأنهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى