وطني

الرباط.. الشاعر الإيطالي جوسيبي كونتي يتسلم بالرباط جائزة الأركانة العالمية للشعر

تسلم الشاعر الإيطالي جوسيبي كونتي، مساء يوم أمس الأربعاء بمقر المكتبة الوطنية للمملكة بالرباط، جائزة الأركانة العالمية للشعر لسنة 2022، التي يمنحها بيت الشعر في المغرب، بشراكة مع مؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وتسلم الشاعر الإيطالي الجائزة، في دورتها الـ 16، التي تمثلت، فضلا عن قيمتها المادية، في درع رمزي لشجرة الأركانة، وشهادة تقديرية، من المديرة العامة لمؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير، وفاء نعيم الإدريسي، ورئيس بيت الشعر في المغرب، مراد القادري، خلال احتفالية حضرتها شخصيات من عالم السياسة والفن والثقافة.

وأعرب الشاعر المحتفى به عن سعادته وشرفه الكبير بالفوز بجائزة الأركانة العالمية للشعر، معتبرا إياها “جائزة مهمة ومميزة سيحتفظ بذكراها في ذاكرته”، لأنه “طالما اشتغل في أعماله الأدبية من أجل بناء جسر تواصلي يربط الشرق بالغرب”.

كما عبر عن تأثره بالحضور الكثيف الذي شهده هذا الحفل الذي سيبقى “لحظة بارزة في حياته”، معتبرا أن الشعر بالنسبة له “يعتبر جنسا أدبيا يعطي الصوت لمن لا صوت له، من خلال محادثة الشاعر للطبيعة بكل مكوناتها”، كما أشار إلى أنه “بمقدور الشعر غرس بذور السلم والإخاء الحقيقية بين الشعوب”.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى