مراكش

لجنة اليقظة: مياه الشرب الموزعة بمراكش تستجيب لجميع معايير الجودة

أكدت لجنة اليقظة بعمالة مراكش، أن المياه الصالحة للشرب الموزعة بالمدينة الحمراء تستجيب لجميع معايير الجودة المعتمدة من طرف المصالح المختصة والجاري بها العمل على الصعيد الوطني، والمنبثقة من توصيات المنظمة العالمية للصحة.

 

و أشارت اللجنة في بلاغ لها ردا على ما يجري تداوله في بعض مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص التغيير الملاحظ في الماء الصالح للشرب ببعض مناطق مدينة مراكش، (أشارت) إلى أن التغيير الذي شاب مذاق المياه الصالحة للشرب راجع إلى تغيير مصادر توزيع الماء، نظرا للظرفية الحالية والحرجة المتعلقة بالإنخفاض الذي تشهده الموارد المائية بالجهة.

 

وحرصا منها على أمن وسلامة صحة ساكنة المدينة، يضيف البلاغ، فإن لجنة اليقظة تقوم بجميع التحاليل المخبرية لهذه المياه بشكل يومي، وتقوم أيضا بالمراقبة الصارمة والدائمة على مستوى المختبرات الداخلية التابعة لها، وكذا المختبرات الخارجية التي تتمتع بكل صفات الاستقلالية والحياد، كما تتم مصاحبة هاته الإجراءات بحملات مراقبة جودة المياه من طرف الخلية المسؤولة على الصحة العمومية التابعة لوزارة الصحة.

 

وأكدت لجنة اليقظة أن جميع فرقها وهياكلها تبقى معبئة من أجل تدبير هذه المرحلة الاستثنائية، وذلك بشراكة مع جميع الأطراف المعنية بالمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى