وطني

إبتكار تكنولوجي لمكافحة الغش في الإمتحانات يبوئ المغرب الرتبة الـ2 في مسابقة دولية بقطر

انتزع فريق من الطلبة المغاربة التابعين لجامعة الأخوين الرتبة الثانية في هاكتون تكنولوجي عقد في دولة قطر، وعرف مشاركة 17 دولة، تسابقت كلها في ابتكار حلول تصب في محاربة الجريمة والفساد.

وتمكن الفريق المغربي من احتلال المرتبة الثانية، في هاكاتون Coding4Integrit، الذي رعته منظمات دولة مرموقة مثل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، إضافة إلى مؤسسة مايكروسوفت، وترك فريق المهندسين المغاربة انطباعا جيدا لدى حكام هذه المسابقة، التي تهدف إلى استغلال إمكانات وطاقة المبرمجين الشباب لابتكار وتطوير حلول تكنولوجية لمكافحة الفساد.

وتألق فريق جامعة الأخوين خلال هذه المسابقة العالمية، حيث كانت المنافسة شديدة، وحصل على المركز الثاني.

وقال حمزة العلوي، أحد أعضاء الفريق، إن “تمثيل المغرب في مسابقة بهذا الحجم هو شرف ومسؤولية”.

وتمحور المشروع المبتكر لفريق الأخوين حول مكافحة الغش في الامتحانات عبر الإنترنت، ما شكل فرصة لتسليط الضوء على الإمكانات التكنولوجية للمملكة على الساحة العالمية.

ويضيف المهدي العلمي الإدريسي، عضو الفريق، “إنه اعتراف يتجاوز الحدود ويسلط الضوء على المغرب كلاعب رئيسي في مجال الابتكار التكنولوجي”.

وقال بلاغ لجامعة الأخوين إن لجنة التحكيم المكونة من شخصيات بارزة من عالم الأعمال والتكنولوجيا مثل الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، أبدت إعجابها بنضج وبراعة الفريق المغربي، الذي تمكن من الجمع بين الكفاءة التقنية والحساسية تجاه القضايا الاجتماعية.

ويقول رئيس جامعة الأخوين أمين بن سعيد، “إن هذا النجاح هو دليل ساطع على موهبة طلابنا وإبداعهم والتزامهم بإحداث تأثير إيجابي على المجتمعات وإحداث فرق في العالم”.

حصل فريق جامعة الأخوين على جائزة قدرها 27,500 دولار أمريكي. ما منحهم أيضًا فرصة للانضمام إلى Microsoft Startup Garage.

ويستدعي هذا الهاكاثون شبكة غنية من الشركاء العالميين، من القطاعين العام والخاص، ويقدم تجربة كاملة للمطورين الشباب المشاركين الذين سيرون مشاريعهم التكنولوجية تؤتي ثمارها ويتبناها أصحاب المصلحة.

عن موقع:snrtnews

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى