جليزمراكش

وزير النقل يعطي الإنطلاقة الرسمية لعملية “الدراجة الآمنة” بمراكش

يترأس محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجيستيك مرفوقا بفريد شوراق والي جهة مراكش آسفي و عامل عمالة مراكش، وناصر بولعجول المدير العام للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، غدا السبت بساحة 16 نونبر (الحارثي)، مراسيم إعطاء الانطلاقة الرسمية للعملية التواصلية المندمجة “الدراجة الآمنة” بعمالة مراكش.

وتأتي هذه العملية التواصلية المندمجة، وفق بلاغ للجهة المنظمة، بعد التحليل والتقييم الذي خضعت له مؤشرات السلامة الطرقية، والذي أظهر أن جهة مراكش آسفي تتصدر لائحة قتلى حوادث السير خاصة في فئة الدراجات النارية الثنائية والثلاثية العجلات .

وللإشارة، فقد تم إعداد البرنامج الوطني “الدراجة الآمنة” المتمثل في إستراتيجية تواصلية مندمجة خاصة بفئة سائقي الدراجات النارية الثنائية والثلاثية العجلات تماشيا مع التوجهات العامة للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، وخاصة برنامج عملها لسنة 2024 والذي يوضح رؤية الوكالة المتمثلة في المساهمة في تحسين مؤشرات السلامة الطرقية وتجويد الخدمات المقدمة للمرتفقين و المهنيين. ويتضمن هذا البرنامج مجموعة من العمليات التواصلية والتحسيسية والتوعوية السمعية البصرية الثابتة والمتنقلة.

كما تم التنسيق مع مجموعة من المتدخلين و الفاعلين المؤسساتيين بالإضافة لمكونات المجتمع المدني من اجل وضع خطة عمل قصد التنزيل و إعطاء الانطلاقة الرسمية لهذا البرنامج الوطني الهادف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى