مراكش

هذا موعد حفل تنصيب فريد شوراق واليا على ولاية جهة مراكش آسفي

تشهد القاعة الكبرى للاجتماعات بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، يوم غد الأربعاء فاتح نونبر 2023 على الساعة الحادية عشرة صباحا، مراسيم حفل تنصيب فريد شوراق واليا على ولاية جهة مراكش آسفي وعاملا على عمالة مراكش، خلفا للوالي كريم قسي لحلو.

ومن المرتقب أن تعرف مراسيم التنصيب حضور عمال عمالات وأقاليم الجهة، ورئيس جهة مراكش – آسفي، ورئيسة مجلس عمالة مراكش، ورئيسة المجلس الجماعي لمراكش، والبرلمانيون والمنتخبون إلى جانب السلطات القضائية والأمنية والعسكرية ورؤساء المصالح الخارجية.

و ولد فريد شوارق الذي عينه الملك واليا على جهة مراكش مراكش آسفي، خلفا للوالي كريم قسي لحلو، سنة 1954 ببركان وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء، حاصل على الإجازة في الحقوق الاقتصادية من جامعة ليون بفرنسا سنة 1977، نال ديبلوم الدراسات المعمقة منها سنة 1979، كما أنه حاصل على الدكتوراه في العلوم الإقتصادية من نفس الجامعة سنة 1983.

بدأ حياته الإدارية كباحث بالمركز الوطني للبحث العلمي بفرنسا سنة 1979، وشغل ما بين 1983 و1999 منصب أستاذ باحث بجامعة محمد الأول بوجدة، ومن سنة 1984 إلى غاية سنة 1993 عمل كمدير للمعهد المغربي للدراسات العليا بوجدة.

كما عمل ما بين 1993 و 2002 كأستاذ زائر بجامعة ستراسبورغ وكمندوب عام للمعهد الجهوي للتعاون والتنمية، وهو منذ سنة 1993 مستشار إقتصادي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بوجدة، وعُيّن فريد شوراق إبتداء من 2002 مديرا للمركز الجهوي للإستثمار بالجهة الشرقية، قبل تعيينه عاملا على إقليم الرحامنة.

وكان فريد شوراق قد عين عاملا على إقليم الرحامنة قبل أن يتم تعيينه على رأس عمالة إقليم الحسيمة خلفا لمحمد الزهر الذي جرى إعفاءه خلال الأشهر الأولى لانطلاق حراك الريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى