وطني

مع ارتفاع الحرارة.. إطلاق حملة للتحسيس بمخاطر السباحة في بحيرات السدود

أعلنت وكالة الحوض المائي لسبو عن انطلاق الحملة التحسيسية بمخاطر السباحة في بحيرات السدود لسنة 2023 والتي تستهدف بشكل خاص ساكنة المناطق المجاورة لبحيرات السدود على صعيد الحوض.

وذكر بلاغ صادر عن الوكالة أن عدد حوادث الغرق المميتة ارتفعت خلال السنوات الماضية، على مستوى بحيرات سدود حوض سبو وخصوصا خلال فصل الصيف.

وأضاف البلاغ أن خطورة هذه البحيرات تكمن بالأساس في كثافة مياهها وعمقها الذي يتجاوز في بعض الأحيان 100 متر، كما أن جنباتها غير مهيئة ولا تسمح بولوج سهل للمياه، إضافة إلى كون قعر هذه البحيرات يحتوي على أوحال وعوائق الشيء الذي تتضاءل معه فرص النجاة في حالة الغرق.

وتتوخى هذه الحملة حسب نفس البلاغ تحسيس وتوعية الساكنة المجاورة لبحيرات السدود وكذا جميع المواطنين الذين يرتادون ضفافها بغرض الترفيه والاستجمام، بدرجة خطورة السباحة فيها رغم كونها تبدو هادئة وآمنة عموما إلا أنها في الواقع تنطوي على أخطار حقيقية ومؤكدة

وفي هذا الإطار، سوف تعطى انطلاقة هذه الحملة صبيحة يوم الثلاثاء 25 يوليوز الجاري بالسوق الأسبوعي لعين دريج على مستوى سد الوحدة وذلك بتعاون وتنسيق مع السلطات المحلية والجماعات الترابية ومصالح الوقاية المدنية… الخ.

وتجدر الإشارة أن هذه الحملة ستهم جل السدود والبحيرات بالحوض حيث ستتم الاستعانة بخدمات شركة متخصصة في التواصل والتحسيس تعتمد على عدة وسائل تواصلية كتوزيع مجموعة من الوثائق التوعوية ملصقات، مطويات، لافتات) فرق تنشيطية وخيمة متنقلة سيارات دعائية، مكبرات الصوت، وصلات وكبسولات تحسسية … الخ.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى