أقاليمالرحامنة

الرحامنة: تدشين مكتب استقبال لفائدة منخرطي تعاضدية (أمفام) بابن جرير

دشنت الهيئات التعاضدية لموظفي الإدارات والمصالح العمومية بالمغرب (أمفام)، اليوم الجمعة بمدينة ابن جرير، ممثلية فرعية لفائدة منخرطيها وذوي حقوقهم القاطنين بعمالة إقليم الرحامنة.

 

وأوضحت هذه الهيئات، في بلاغ لها، أن هذا التدشين جرى بحضور لجنة مكونة من المجلس الإداري وبعض مناديب المنخرطين بالمنطقة و أطر التعاضدية وكذا ممثلي السلطات المحلية.

 

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المبادرة تندرج في إطار التوجهات الاستراتيجية الهادفة إلى تفعيل سياسة القرب وترسيخ مبادئ اللامركزية من أجل تقريب خدمات تعاضدية (أمفام) من المنخرطين وذوي حقوقهم، وذلك سعيا لتحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية في الولوج للخدمات المقدمة لفائدة المنخرطين وذوي حقوقهم وتحسين ظروف استقبالهم.

 

وتهدف خدمات ممثلية ابن جرير إلى تمكين المنخرطين وذويهم من إيداع ملفات طلبات الانخراط وتحيينها وكذا تتبع وضعيتهم إزاء التعاضدية والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي.

 

يذكر أن “الهيئات التعاضدية لموظفي الإدارات و المصالح العمومية بالمغرب” أحدثت سنة 1929 وهي جمعية ذات هدف غير ربحي تقوم بتحمل المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المنخرط أو ذوي حقوقه في إطار تضامني عن طريق الاشتراكات التي يؤديها.

 

وخلص البلاغ إلى التعاضدية تضمن تغطية تكميلية لنظام التأمين الإجباري عن المرض في القطاع العام بالإضافة إلى تقديمها لمنح في حالة التقاعد أو الوفاة.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى