وطني

ملف بارون المخدرات “إسكوبار الصحراء”.. قاضي التحقيق يوجه تهما ثقلية للناصيري وبعيوي

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، متابعة سعيد الناصري، رئيس نادي الوداد البيضاوي الموقوف على خلفية ملف بارون المخدرات الشهير بـ “إسكوبار الصحراء”، بجناية الاتجار الدولي بالمخدرات والتزوير وتكوين عصابة إجرامية، فيما قرر متابعة عبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق الموقوف على ذمة القضية نفسها، من أجل “تزوير العقود المتعلقة بالعقارات ووثائق الشاحنات، والاتجار الدولي في المخدرات وتكوين عصابة إجرامية”.

ومن المنتظر أن يحيل قاضي التحقيق الملف على غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الاستئناف، من أجل تحديد تاريخ أولى جلسات بدء محاكمة المتهمين في قضية “إسكوبار الصحراء” التي فجرها بارون المخدرت المالي، وذلك بعد انتهاء جلسات التحقيق التفصيلي معهما.

وكان قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قرر في وقت متأخر من ليلة الخميس / الجمعة 22 دجنبر المنصرم، إيداع سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد البيضاوي و القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة ورئيس مجلس العمالة بالبيضاء، وعبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق، رفقة 19 متهما، رهن الإعتقال الإحتياطي بالسجن المحلي “عكاشة”، مع تحديد يوم 25 يناير موعدا لبدء جلسات التحقيق التفصيلي مع المتهمين.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أحالت صباح يوم الخميس 21 دجنبر الفارط، على أنظار لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، 25 شخصا، بينهم 7 في حالة اعتقال و18 شخصا في حالة سراح على خلفية ملف بارون المخدرات أحمد بنبراهيم الشهير بـ”المالي” أو “اسكوبار الصحراء”، حيث قرر (الوكيل العام) إحالة المتهمين على قاضى التحقيق مع تحرير ملتمس بإيداعهم السجن وإجراء تحقيق في مواجهتهم من أجل المنسوب إليهم.

ويتابع إلى جانب الناصري وبعيوي مجموعة من الأشخاص، ضمنهم البرلماني السابق بلقاسم مير، عن حزب الأصالة والمعاصرة، ورجال أعمال، ومصممة أزياء، ومسيرو شركات، وتجار، وموثق، وعناصر أمنية، ومنتمون إلى سلك الوظيفة العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى