وطني

عمال شركة “PRESUD” بسيدي بوعثمان يدخلون في إضراب إنذاري عن العمل

دخل عمال شركة “PRESUD” بالحي الصناعي سيدي بوعثمان إقليم الرحامنة، اليوم الثلاثاء 13 يونيو الجاري، في إضراب إنذاري عن العمل لمدة 48 ساعة مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام مقر الشركة للمطالبة بتطبيق واحترام بنود مدونة الشغل.

 

وتأتي هاته الخطوة الإحتجاجية عقب الإجتماع الذي عقده المكتب النقابي لعمال الشركة يوم الخميس ثامن يونيو الجاري، تحت إشراف المكتب الإقليمي للإتحاد الوطني للشغل بالرحامنة، للتداول في “الممارسات اللامسؤولة لإدارة الشركة وعدم احترام الحقوق الإقتصادية والإجتماعية للعمال الواردة في مدونة الشغل، و التعسفات الممارسة على أعضاء المكتب النقابي والمنخرطين، وعدم احترام الحريات النقابية وشروط الصحة والسلامة وكذا التماطل في آداء الأجور والتصريح بعدم أدائها كاملة”.

 

و وفق بيان للمكتب النقابي، فقد عبّر الحاضرون عن “استنكارهم عدم احترام الحريات النقابية وعدم حضور الاجتماع الذي تم في باشوية سيدي بوعثمان لمدارسة الملف المطلبي” وطالبوا بالكف عن ما أسموه الممارسات والتعسفات والسلوكات المشينة التي تطال المنخرطين.

 

وأكد العمال تشبثهم بمطالبهم المشروعة وبأداء الأجور كاملة وفي الوقت القانوني.

 

وطالب البيان مصلحة حفظ الصحة والسلامة بالمديرية الجهوية للتشغيل بالرحامنة للقيام بمهامها وردع مثل هذه الشركات بما يكفله القانون حفاظا على صحة وسلامة العمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى