أقاليمشيشاوة

سنة ونصف حبسا نافذا لمروج مخدرات بشيشاوة

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، في جلستها ليوم الخميس المنصرم، شخصا شكّل موضوع العشرات من مذكرات البحث على الصعيد الوطني، بسنة ونصف حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم، بعد إسقاط جنحتي الإتجار في المخدرات ومسكر ماء الحياة والتصريح ببراءته منهما.

 

وتوبع المتهم الذي أُخضِع لمسطرة التقديم أمام النيابة العامة يوم 26 يناير المنصرم، من أجل “الحيازة والاتجار في المخدرات واستهلاكها، نقل المخدرات والمشاركة في ذلك، الاتجار في مسكر ماء الحياة والمشاركة في ذلك”.

 

المعطيات المتوفرة في الموضوع، تفيد أن اعتقال المبحوث عنه الثلاثيني الذي ينحدر من جماعة أيت هادي، جاء على إثر عملية نفذها يوم الأحد 22 يناير المنصرم، “كومندو” بواد شيشاوة المتاخم لدوار أبراشن، بعد توصل رجال الدرك بمعلومات حول تحويل فضاء بالمنطقة إلى وكر لتعاطي ترويج المخدرات من طرف المعني بالأمر بمعية آخرين.

 

وتضيف نفس المعطيات، أن عناصر الدرك الملكي تمكنت من ايقاف المعني بالأمر فيما لاذ آخرون كانوا بمعيته بالهرب، حيث ضبط بحوزته نحو ستون كيلوغراما من مخدر القنب الهندي ( الكيف ) وأزيد من 7 كيلوغرامات من مخدر (الشيرا) وعشرة لترات من مسكر ماء الحياة كانت معدة للترويج.

 

وقد تم اقتياد الموقوف إلى مقر المركز الترابي بشيشاوة حيث تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية لحين عرضه على أنظار النيابة العامة المختصة، في حين تم تحرير مذكرة بحث في حق الفارين الذين يوجد بينهم غرباء عن المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى